السبت، 30 يناير 2016

الشاي هو المشروب الأكثر شعبية في العالم

أصبح الشاي هو المشروب الأكثر شعبية في العالم حتى بين الأوروبيين الذين لا تزال القهوة هي شرابهم الأساسي إلا أنه في يوم شتاء بارد يكون أفضل مشروب من اجل التدفئة هو الشاي. وتعد بريطانيا هي المستهلك الأوروبي الأول للشاي فضلاً عن كونها الأكثر استهلاكاً أيضاً للشاي في العالم. وذكرت جريدة الرياض السعودية نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن ألمانيا تضاعف فيها استهلاك الشاي بشكل كبير بالرغم من كون القهوة هي المشروب الرئيسي غير الكحولي هنا.

وذكرت الصحيفة أن الفرد الألماني يستهلك حوالي 26 لتراً من الشاي سواء الأسود أو الأخضر كل عام. وتتضاعف هذه الكمية بالنسبة لشاي الفواكه والأعشاب. وتعود شعبية الشاي إلى مذاقه المميز الذي يعشقه أغلب الناس أيضاً بسبب تنوع أشكاله وطرق تحضيره سواء بإضافة النكهات مثل النعناع والمريمية  أو تناوله بارداً أو ساخناً أو بإضافة الحليب إليه.

وأتى الشاي من الصين ليدخل إلى أوروبا لأول مرة في القرن السادس عشر عن طريق البرتغاليين. وبات الشاي المشروب الشعبي في بريطانيا في القرن السابع عشر.  ويعتبر الشاي غنياً بالكثير من الفوائد فقد أظهرت العديد من الدراسات قدرة الشاي على حماية القلب من الأمراض والضغط والسرطان ومساعدا في التخسيس بفقدان الوزن. فهو يعمل كمضاد بكتيري وفيروسي عالي القوة من خلال احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة مثل الفلانونات والفلانويدات والفينولات العديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق