الأحد، 31 يناير 2016

غرائب " ماريانو ميلغاريجو " حاكم بوليفيا

من غرائب " ماريانو ميلغاريجو " حاكم بوليفيا
يعد "" ماريانو ميلغاريجو " واحدا من أكثر الحكام غرابة في تاريخ بوليفيا فقد عرف عنه أنه حكم بوليفيا في الفترة بين سنة 1864 و سنة 1871 عقب قيامه بإنقلاب عسكري و قبل ذلك عرف عن ماريانو أنه شارك في إنقلاب فاشل آخر و خلال محاكمته تمت تبرئته بعد أن طلب عفوا من الرئيس حينها معللا قيامه بفعلته تلك كونه كان تحت تأثير الكحول .
عقب توليه السلطة في بوليفيا عرف عن ماريانو أنه كان يفتك أراضي السكان الأصليين لبوليفيا من أجل أن يقوم بإهدائها لاحقا لبعض دول الجوار .
تقول بعض الأساطير عن ماريانو أنه تلقى مرة هدية من أحد الوزراء البرازيليين و كانت الهدية عبارة عن حصان فأراد ماريانو أن يكافئ الوزير البرازيلي و شعب البرازيل على هذه الهدية فأخذ ماريانو خريطة بلاده ( بوليفيا ) و رسم عليها رسما تقريبيا لقدم الحصان و أهدى تلك الأراضي ( التي تشبه قدم الحصان على الخريطة ) إلى البرازيل أيضا و خلال الحرب البروسية - الفرنسية سنة 1870 و مع إقتراب القوات البروسية من باريس أمر ماريانو أن يتم إرسال جيشه من أجل الدفاع عن باريس على الرغم من أنه لا يعرف موقع باريس في الخريطة .
بسبب تصرفاته هذه كثرت الكراهية ضد ماريانو و تمت الإطاحة به سنة 1871 و أجبر على الفرار نحو البيرو و في نفس السنة قتل على يد شقيق عشيقته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق