السبت، 6 فبراير 2016

ما بين هوغو بوس ( Hugo Boss ) و النازية

ما بين هوغو بوس ( Hugo Boss ) و النازية
خلال منتصف عشرينات القرن الماضي عرف عن الخياط " هوغو فيرديناند بوس " أنه أنشأ ورشة خياطة صغيرة بمنطقة " فورتمبرغ " بألمانيا كما إمتلك هوغو فريق عمل في ورشته متكون من قرابة 30 فردا .
عرف عن " هوغو فرديناند بوس " أنه كان من المتعاطفين مع أدولف هتلر و حزبه و من المعلوم أيضا أن هوغو كان قد إنظم إلى الحزب النازي الألماني سنة 1931 و أنه أصبح واحدا من الأصدقاء المقربين للفوهرر أدولف هتلر .
منذ إنظمامه للحزب النازي و إلى حدود سنة 1945 أقدمت ورشة " هوغو بوس " على صناعة الكثير من الملابس لصالح النازيين مثل ملابس كتيبة العاصفة و ملابس فرق الأس أس و الملابس الخاصة بفرق شباب هتلر كما عرف عن ورشة " هوغو بوس " أنها أنتجت أيضا الكثير من الملابس لصالح الفيرماخت ( الجيش الألماني ) .
خلال فترة الحرب العالمية و في نطاق نظام العمل الإجباري وقع إجبار الكثير من الفرنسيين و الأسرى البولنديين على العمل في ورشة هوغو بوس من أجل إنتاج ملابس للجيش الألماني .
عقب نهاية الحرب العالمية الثانية وجهت لهوغو بوس تهمة التعاطف مع الحزب النازي و مع أدولف هتلر و تم إجباره على دفع غرامة مالية ثقيلة كما تم حرمانه من الكثير من حقوقه المدنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق