الجمعة، 29 يناير 2016

من غرائب مخترع " الفازلين " روبرت تشييزيبرو
يعد " روبرت تشييزيبرو " واحدا من أغرب المخترعين على مر التاريخ , فقد عرف عن هذا الشخص أنه كان متخصصا في مجال الكيمياء و أنه عمل سنين طويلة على إستخراج الزيوت من " حوت العنبر " قبل أن يتحول إلى العمل في مجال " النفط " بعد إكتشاف أول بئر نفطية في منطقة " بنسيلفانيا " بالولايات المتحدة الأمريكية .
بفضل تجاربه عرف عن " روبرت تشييزيبرو " أنه تمكن من إختراع مادة رخوة دهنية مصنوعة من النفط و قد عرف عن هذه المادة التي حملت إسم " فازلين " أنها كانت تساعد في شفاء الكثير من إصابات الجلد .
من أجل تسويق إختراعه و إثبات أنه ذو فاعلية كان " روبرت تشييزيبرو " يتنقل بين مختلف المدن و كان يقوم بحرق أجزاء صغيرة من جسده أمام الملأ قبل أن يضع عليها البعض من " الفازلين " و من ثم يبرز للحاضرين بعض جروحه القديمة التي وضع عليها الفازلين كدواء و شفيت . ساهمت مثل هذه التجارب الغريبة في إثبات فاعلية " الفازلين " و قد أدى ذلك إلى ترويج هذا المنتوج بشكل سريع .
خلال لقاء صحفي أكد " روبرت تشييزيبرو " أنه كان يتناول ملعقة من " الفازلين " بشكل يومي إيمانا منه بأن ذلك يساعد في إطالة عمر الشخص , لاحقا توفي هذا المخترع الأمريكي عن عمر يناهز ال 96 سنة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق