الاثنين، 1 فبراير 2016

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : المدفع " في 3 "

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : المدفع " في 3 "
مثل هذا المدفع واحدا من الأسلحة السرية التي سعت ألمانيا النازية إلى إنتاجها أواخر الحرب العالمية الثانية و كان الهدف منه بادئ الأمر قصف مدينة لندن البريطانية .
أواخر الحرب العالمية الثانية عرف عن ألمانيا النازية أنها كانت تطمح لصناعة نوع جديد من المدافع متعددة الطلقات من أجل قصف الأراضي البريطانية و إيقاع أكبر عدد ممكن من الخسائر لدى البريطانيين , بادئ الأمر كان من المقرر أن يبلغ طول المدفع الواحد 150 مترا و أن يكون عياره 150 ملم و أن يكون قادرا على إطلاق قذائف بسرعة تصل إلى 1,5 كلم في الثانية لمدى 160 كلم فضلا عن ذلك قدر الخبراء الألمان أن هذا المدفع سيكون قادرا على إطلاق ثلاثة قذائف كل دقيقة .
أجرى الألمان بعض التجارب الناجحة على هذا المدفع سنة 1943 , و خلال نفس السنة بدأ العمل من أجل بناء منصات محصنة تحت الأرض في شمال فرنسا من أجل إستخدام هذه المدافع ضد بريطانيا و لكن هذا المشروع تم تعطيله بعد أن أقدمت طائرات سلاح الجو البريطاني على قصف مواقع البناء بشمال فرنسا .
لاحقا سنة 1944 تخلت ألمانيا عن مشروع هذا المدفع و تم تعويضه بمدافع أخرى أقصر من السابقة بلغ طولها 50 مترا و حملت أيضا إسم " في 3 " و قد إستخدمت بشكل قليل في قصف بعض المناطق الفرنسية .
( الصورة لأحد المدافع المعتمدة في تحصينات جدار الأطلسي )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق