الاثنين، 1 فبراير 2016

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : الطائرة - الصاروخ " مي 163 "





مثلت هذه الطائرة الألمانية " مي 163 " واحدة من أبرز الطائرات خلال فترة الحرب العالمية الثانية كونها كانت طائرة سابقة لعهدها كما أنها مثلت أسرع طائرة تم إستخدامها في المعارك خلال الحرب العالمية الثانية .
بدأ العمل على تطوير هذه الطائرة - الصاروخ منذ ثلاثينات القرن الماضي و قد حلقت لأول مرة سنة 1941 و قد جاء إنتاجها من طرف مصانع مؤسسة " ماسرشميت " .
كان طول طائرة " مي 163 " يبلغ 5,7 أمتار و كان إرتفاعها يقدر ب 2,75 متر و كان وزنها و هي فارغة يبلغ 1,9 طنا و قد زودت هذه الطائرة بمحرك صاروخي خول لها أن تبلغ سرعة قصوى تقدر ب 950 كلم في الساعة و من هنا جاءت تسمية " الطائرة الصاروخ " و فيما يخص التسليح فمن المعلوم أن طائرة " مي 163 " كانت قد زودت بمدفعين عيار 30 ملم .
دخلت هذه الطائرة الخدمة رسميا في الجيش الألماني سنة 1944 و قد أنتجت منها ألمانيا النازية 370 نسخة و قد عرف أن طائرات الحلفاء كانت غير قادرة على إصابة و تتبع هذه الطائرة بسبب سرعتها و في نفس الوقت لم يكن في مقدور قائد طائرة " مي 163 " إصابة هدفه بدقة حيث أن سرعتها لا تخول له الإقتراب من الهدف و لا توفر له الوقت الكافي لتحديد و إصابة هدفه .
عقب نهاية الحرب العالمية الثانية إعتقل الإتحاد السوفييتي المهندسين الألمان المسؤولين على صناعة طائرة " مي 163 " و أجبرهم على العمل في مصانع مؤسسة " ميكويان - جوريفيتش " و التي تختصر ب " ميغ " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق