الخميس، 4 فبراير 2016

النهاية المأسوية لرودولف ديزل - مخترع محرك الديزل -

النهاية المأسوية لرودولف ديزل - مخترع محرك الديزل -
يعد المهندس الألماني " رودولف ديزل " واحدا من أشهر المخترعين الألمان و قد عرف عن هذا المهندس المولود سنة 1858 بالعاصمة الفرنسية باريس أنه أحدث ثورة في مجال النقل عن طريق إكتشافاته حول المحركات و خاصة إختراعه للمحرك " ديزل " .
يوم ال 29 من شهر أيلول سبتمبر من سنة 1913 إختفى المهندس الألماني بشكل غامض و محير فخلال ذلك اليوم كان " رودولف ديزل " يستقل سفينة بخارية تحمل إسم " درسدن " وكان قد إنطلق من ميناء " أنتويرب " ببلجيكا نحو لندن من أجل حضور ملتقى أبحاث .
خلال ذلك اليوم المشؤوم تناول " رودولف ديزل " الحساء مع بعض زملائه قبل أن يتوجه نحو غرفته للنوم و قبل ذلك طلب هذا المهندس الألماني من رفاقة بأن يتم إيقاظه في الصباح الباكر . في اليوم التالي كانت غرفة " رودولف ديزل " فارغة و لم يعثر له على أي أثر و قد أثار ذلك حالة من الخوف و الرعب في كامل أرجاء السفينة الألمانية . بعد يومين عثر طاقم أحد القوارب الهولندية على جثة متحللة في البحر و قد رفض قائد هذه السفينة نقل الجثة و لكنه حمل بعض ممتلكات الجثة من أوراق و أدوية حتى يتم التعرف على هوية صاحبها . لاحقا تم التعرف على الجثة و قد كانت للمهندس الألماني " رودولف ديزل " .
أثارت النهاية المأسوية للمهندس الألماني الكثير من الشكوك فقد شكك البريطانيون في أنه تم قتله عمدا من قبل الألمان خوفا من نقله لبعض التكونولوجيا حول المحركات للبريطانيين بينما رجحت الأغلبية أن " رودولف ديزل " كان قد وضع حدا لحياته بسبب إعتقاده أن إختراعه ( محرك الديزل ) هو إختراع فاشل و أنه لن يعرف أي نجاح و كانت نظرية الإنتحار هي الأقرب خاصة أنه تم الكشف على أن المهندس الألماني كان قد قدم لزوجته مبلغا كبيرا من المال قبل رحيله كما عثر في مذكراته الخاصة على رمز " صليب " وضع عند يوم ال 13 من شهر أيلول سبتمبر من سنة 1913

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق