الأحد، 7 فبراير 2016

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : قاذفة القنابل شبه المدارية " سيلفر فوغل "

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : قاذفة القنابل شبه المدارية " سيلفر فوغل "

منذ أواخر الثلاثينات كان لدى القائد النازي أدولف هتلر طموحات في أن تنجح ألمانيا في صناعة نوع جديد من قاذفات القنابل ( Bomber ) تكون قادرة على بلوغ أراضي الولايات المتحدة الأمريكية و إلحاق دمار شاسع بمدنها .
أواخر الثلاثينات بدى أن هتلر قد وجد ضالته في مشروع المهندس النمساوي الأصل " ساغنر " و قد كان " ساغنر " يعمل على صناعة نوع جديد من الطائرات يتم إرسالها إلى المدار الأرضي ( مدار حول الأرض ) كنوع من الأقمار الصناعية الحديثة .
كانت قاذفة القنابل الجديدة التي أراد " ساغنر " صناعتها تحمل إسم " سيلفر فوغل " أو كما يمكن ترجمتها إلى العربية ب " العصفور الفضي " و كان من المقرر أن يبلغ طولها 28 مترا أما وزنها فكان يقدر ب 100 طن و هي قادرة على حمل 4 أطنان من القنابل . قيل عن قاذفة القنابل هذه أنها كانت قادرة على التحليق بسرعة قد تتجاوز ال 5 آلاف كلم في الساعة كما أنها كانت قادرة على قطع مسافات طويلة و قد كان هذا المشروع يقتضي بأن يتم إطلاق قاذفة القنابل " سيلفر فوغل " من الأراضي الألمانية نحو الجو بقوة دفع أولية تبلغ 600 طنا قبل أن تشغل محركاتها و تبدأ بالعمل عن طريق قوة دفع خاصة بها و من ثم كان من المفترض أن تعبر قاذفة القنابل هذه فوق الأراضي الأمريكية كنوع من الصواريخ الباليستية المعاصرة و تقوم بإلقاء قنابلها على الأراضي الأمريكية قبل أن تواصل رحلتها لتهبط باليابان في محطة هبوط مخصصة لها .
تخلت ألمانيا النازية لاحقا عن هذا المشروع بعد بضعة تجارب و قد قيم الكثير من المحللين في تلك الفترة هذا المشروع بأنه خيالي و صعب التحقيق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق