الأربعاء، 3 فبراير 2016

كيف تشعر بمزيد من السعادة

قم بادارة مستويات التوتر الخاص بك

ان احساسك بالضغط معظم الوقت يمكن ان يجعل من الاسهل بالنسبة لك عدم الشعور بالاشياء السلبية مقارنة مع شخص مسترخي.
ويمكن ان يكون التحكم في التوتر لديك عملية تدريجية. انظر الي نمط حياتك. فاذا كان لديك الكثير من التوتر في حياتك، يمكنك ايجاد سبل للحد منه، مثل طلب شريك حياتك للمساعدة في الاعمال المنزلية في المنزل، مع ممارسة اليوجا والاسترخاء، او التحدث مع مديرك حول تغيير ساعات العمل الخاصة بك.
قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام. هذه هي التغييرات الايجابية. والتحكم في وقتك بهذه الطريقة يمكن ان يقلل من الاجهاد والتوتر بشكل فعال.
اذا كانت لديك مشاعر القلق بالاضافة الى الشعور بالاجهاد، يمكن لتمارين التنفس ان تساعدك في التخلص من ذلك. 


استخدم الدعابة وروح نفسك

تمثل روح الدعابة مصدر قوة نفسية هائلة. حاول رؤية الجانب المضحك والمرح في المواقف، وسوف تكون قادرا في كثير من الاحيان على التعامل بشكل افضل. كما ان الطرائف تكون بمثابة وسيلة لجعل المخاوف تبدو اقل اهمية.
كما ان فعل الاشياء التي تستمتع بها يكون جيدا للحصول على الرفاهية العاطفية العامة الخاصة بك. ومشاهدة الالعاب الرياضية مع صديق، والسباحة في حمامات السباحة، او الاجتماع مع الاصدقاء لتناول القهوة هي امثلة على الانشطة الصغيرة التي يمكن ان تحسن يومك.
كما ان ممارسة شيء انت بارع فيه مثل الطبخ او الرقص، يعتبر وسيلة جيدة للتمتع بنفسك والشعور بالانجاز. "اذا كنت تشعر بمزاج سيء، اخبر نفسك كيف كنت جيدا في هذا النشاط. وهذا حقا سيمنحك القوة"، كما تقول عالمة النفس التشخيصي ايزابيل كلارك.
حاول تجنب الاشياء التي تبدو ممتعة في بعض الوقت، ولكنها تجعلك تشعر بالسوء بعد ذلك، مثل الكحول، او التسوق للملابس اذا كان لديك ميزانية ضيقة.


قم ببناء احترام الذات الخاص بك

تقدير الذات هو الطريقة التي تشعر بها عن نفسك وذاتك. هناك الكثير من الاشياء التي يمكن ان تقلل من احترام الذات، مثل علاقة انفصال، وعدم الحصول على الوظيفة التي تريدها، او زيادة الوزن. اي من هذه الامور لا تجعلنا اقل قيمة، ولكن يمكنك ان تشعر بهذا الشعور اذا كان احترامك لذاتك منخفضا.
واذا كان احترامك لذاتك منخفضا، فمن المهم معرفة كيفية تحسينه. وتضيف كلارك ان افضل وسيلة لتحسين احترام الذات الخاص بك هو "ان تعامل نفسك كما لو كنت ستتعامل مع احد الاصدقاء الاعزاء"، بطريقة ايجابية ولكن صادقة.
لاحظ عندما كنت تقلل من شان نفسك، مثل التفكير، " انت غبي جدا لعدم الحصول على هذا المنصب"، وبدلا ذلك فكر "هل اقول ذلك لافضل صديق عندي؟". ربما تكون لا.
اخبر نفسك بشيء ايجابي بدلا من ذلك، مثل: "انت شخص بارع، وستحصل على الوظيفة المقبلة".


اعد لنفسك نمط حياة صحي


الحد من تناول الكحول

ليس عليك  التخلي عن تناول الكحول تماما كي تكون صحيا عاطفيا، ولكن تجنب تجاوز الحد الموصى به في الشرب. اذا كنت رجلا، فلا تتناول اكثر من 3-4 وحدة يوميا. و اذا كنت امراة، فلا تتناولي اكثر من 2-3 وحدة يوميا.
عندما تكون هناك اوقات صعبة، يكون من المغري شرب الكحول لانه "يخدر" المشاعر المؤلمة. ومع ذلك، فانه يمكن ان يبالغ في بعض المشاعر ويجعلك تشعر بالغضب او العدوانية. كما يمكن ان يجعلك تشعر بمزيد من الاكتئاب.
اذا كنت تعتقد ان تناول الكحول يمكن ان يصبح مشكلة، فعليك التحدث مع طبيبك للحصول على المشورة.

قم باختيار نظام غذائي متوازن

ان اتخاذ خيارات صحية حول النظام الغذائي الخاص بك يمكن ان يجعلك تشعر بانك اقوى عاطفيا.  حيث انك تفعل شيئا ايجابيا لنفسك، يزيد من ثقتك بنفسك، كما ان اتباع نظام غذائي جيد قد يساعد الدماغ والجسم على العمل بكفاءة.
استهدف اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن المجموعات الغذائية الرئيسية.


قم بممارسة بعض التمارين الرياضية

تعمل ممارسة  التمرينات على تحرير المواد الكيميائية في الدماغ، والتي تقوم بتغيير مزاجك. ويمكن ان تساعدك على النوم بشكل افضل، والحصول على مزيد من الطاقة والحفاظ على صحة قلبك. اذا كنت تحاول الوصول الى وزن صحي، فان ممارسة التمرينات الرياضية سوف تساعدك على فقدان الوزن.


الحصول على قسط كاف من النوم

ان النوم لمدة سبع الى ثماني ساعات هو متوسط ​​كمية النوم التي يحتاجها الشخص البالغ للحصول على راحة الجسم والعقل تماما، ولكن هذا يمكن ان يختلف من شخص لاخر. فبعض الناس بحاجة الى عدد اقل وبعضهم بحاجة الى عدد اكثر قبل الشعور بانهم مستعدين لهذا اليوم.
على كل حال، تاكد من حصولك على قسط كاف من النوم.  ويكون هذا من الصعب على بعض الناس، مثل الاباء والامهات الجدد والعاملين بنظام النوبات. اسال شريكك او احد افراد العائلة لمساعدتك كي تتمكن من اللحاق بقسط النوم الكاف الخاص بك.

احصل على


الحديث والمشاركة

التواصل مهم، سواء كان ذلك مع صديق او احد افراد العائلة او استشاري.  يمكنك التواصل للتخلص من التوتر، بدلا من ابقائه في الداخل. وتنصح ايزابيل كلارك: "اذا كنت تتحدث عن مشاعر اعمق عن افكارك، عليك توخي الحذر من الشخص الذي تتحدث اليه.  تاكد من ان الشخص الذي كنت تتحدث اليه عن مشاعرك ليس شخصا رسميا او جادا."  يمكنك مناقشة الاشياء الصغيرة التي تزعجك او تجعلك حزينا.  وقد ينتهي الامر بالضحك من تجربة صعبة سابقة. هذا يساعدك على تقوية علاقاتك والتواصل مع الناس.
يرى الكثير من الناس ان من المفيد جدا التحدث الى استشاري عن الاشياء التي اصبحت مصدر قلق لهم. تعرف على فوائد الحديث كعلاج! وهل يمكنني الحصول على المشورة المجانية ؟ لمزيد من المعلومات حول مدى مساعدة ذلك لك وكيفية العثور على استشاري.
تنمو المرونة من خلال جعل شيء مجديا من الاوقات المؤلمة. يمكن ان يساعدك بدء مجموعة الدعم لمساعدة الاخرين، او ايجاد شيء خلاق من التجارب السيئة، مثل تدوين ما حدث، والرسم او الغناء على التعبير عن الالم والتخلص من الاوقات الصعبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق