الاثنين، 1 فبراير 2016

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : البرنامج النووي الألماني ( الجزء الثاني )

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : البرنامج النووي الألماني ( الجزء الثاني )

خلال فترة الحرب العالمية الثانية واصلت ألمانيا النازية أبحاثها في مجال الطاقة النووية فيما عرف بمشروع " يورانيوم " و خلال تلك الفترة برز عالم الفيزياء الألماني " فيرنر هايزنبيرغ " الحائز على جائزة نوبل للفيزياء سنة 1932 كواحد من أبرز المسؤولين عن هذا البرنامج النووي .
ما بين سنة 1942 و سنة 1943 أجرت ألمانيا النازية الكثير من الأبحاث حول اليورانيوم و المفاعلات النووية و كان الهدف منها بادئ الأمر هو إنتاج الطاقة قبل أن تتوجه الأنظار نحو إستغلال هذه الطاقة من أجل إنتاج سلاح مدمر جديد يكون قادرا على تغيير مجريات الحرب .
عرف عن العلماء الألمان أيضا أنهم وجهوا أنظارهم نحو دراسة البلوتونيوم و كان الهدف هو إنتاج " بطاريات ذرية " تكون قادرة على تحويل اليورانيوم إلى بلوتونيوم و قد شهدت نفس الفترة دراسات مكثفة حول " الماء الثقيل " .
مولت وزارة البحث العلمي الألمانية البرنامج النووي الألماني كما حضي هذا البرنامج بدعم كبير من قبل المسؤولين الألمان و قد أحدثت الكثير من المخابر في مختلف أنحاء البلاد من أجل العمل في هذا المجال و تطويره و لكن و مع تأخر نتائج الأبحاث و تقدم قوات الحلفاء بدأ الإهتمام بالبرنامج النووي يتراجع من أجل دعم برامج التسليح المكثف و المتطور لألمانيا و قد أولى القادة الألمان إهتماما أكبر بتطوير الطائرات الحربية لحماية المجال الجوي لبلادهم من غارات الحلفاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق