الاثنين، 1 فبراير 2016

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : برنامج السفن الحربية " درجة آيتش "


برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : برنامج السفن الحربية " درجة آيتش "

منذ سنة 1935 باشرت ألمانيا النازية إعتماد المخطط " زاد " من أجل إعادة بناء و تقوية جيوش البحرية و كان هذا البرنامج يهدف إلى تسليح البحرية الألمانية بالكثير من الغواصات و البوارج و السفن الحربية المتطورة بعد أن كانت ألمانيا قد فقدت مكانتها من حيث سلاح البحرية عقب معاهدة فرساي التي كرست شروط إستسلام ألمانيا عند نهاية الحرب العالمية الأولى .
سنة 1939 أعطى أدولف هتلر الضوء الأخضر من أجل العمل أكثر فيما يخص المخطط " زاد " كما منح برنامج السفن الحربية " درجة آيتش " أولوية و من خلاله كان الألمان يطمحون لبناء سفن حربية تفوق من حيث التسليح و العتاد البوارج الحربية السابقة كالبارجة " بسمارك " .
كان طول السفن الحربية الألمانية المزمع إنتاجها ضمن برنامج السفن الحربية " درجة آيتش " يبلغ 278 مترا و كان وزنها يتخطى ال 60 ألف طنا و كان من المنتظر أن يتم تزويدها بمحركات تبلغ قوتها 165 ألف حصان مما يخول لها أن تبلغ سرعة قصوى تقدر ب 30 عقدة أي ما يقارب ال 56 كلم في الساعة .
و فيما يخص التسليح فقد كان من المفروض أن تزود هذه السفن ب 8 مدافع عيار 406 ملم و 12 مدفع عيار 150 ملم و 16 مدفع عيار 105 ملم و 16 مدفع عيار 37 ملم بالإضافة إلى بعض قاذفات للطربيدات أيضا كات هذه السفن الحربية قادرة على نقل 4 طائرات حربية من نوع " آرادو 196 " .
مع بداية الحرب العالمية الثانية تخلت ألمانيا النازية عن مشروع هذه السفن الحربية و تم منح الأولوية لصناعة الغواصات و قد تم تفكيك بعض القطع التي تم البدأ على إنتاجها ضمن برنامج السفن الحربية " درجة آيتش " من أجل تمويل صناعة الغواصات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق