الأحد، 7 فبراير 2016

ما بين هنري فورد ( صاحب مصنع فورد للسيارات ) و أدولف هتلر

ما بين هنري فورد ( صاحب مصنع فورد للسيارات ) و أدولف هتلر
من المعلوم تاريخيا عن صاحب مصنع فورد للسيارات " هنري فورد " كرهه الشديد لليهود و قد أبرز فورد مشاعره تلك في كتاب كان قد ألفه تحت عنوان " اليهودي العالمي " و من خلال هذا الكتاب إنتقد فورد الكثير من التصرفات التي كان اليهود يقومون بها .
في أثناء ذلك إتهم الكثير من الأمريكيين " هنري فورد " بأنه متعاطف مع النازيين و هو ما كان فورد يرفضه دائما .
أكدت العديد من المصادر التاريخية أن هنري فورد كان في السابق قد أرسل أموالا من أجل مساندة الحزب النازي الألماني بداية من سنة 1930 في أثناء ذلك حصل فورد سنة 1938 على وسام أهدي له من قبل الحزب النازي الألماني و خلال تلك الفترة أكد هنري فورد أن الكثير من الأجانب و حتى أمريكيين كانوا قد حصلوا على نفس الوسام في وقت سابق كما قال فورد أن ذلك الوسام هو هدية من قبل شعب ألمانيا بأكملها و ليس من الحزب النازي فقط .
عرف أيضا عن أدولف هتلر أنه إستغل بعض ما كتبه هنري فورد عن اليهود و أعجب بكتاباته كما عرف عن هتلر أنه إحتفظ بصورة لهنري فورد .
خلال فترة الحرب العالمية الثانية قامت مصانع فورد بتمويل كل من الحلفاء و ألمانيا النازية في نفس الوقت فقد عرف عن مصانع فورد في الولايات المتحدة الأمريكية أنها أنتجت الكثير من الدبابات و السيارات لصالح الحلفاء و في نفس الوقت عرف عن أن بعض المصانع التابعة لفورد في ألمانيا و فرنسا ( عقب إحتلالها من قبل الألمان ) كانت قد أنتجت عددا كبيرا من السيارات لصالح الفيرماخت ( الجيش الألماني )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق