الاثنين، 1 فبراير 2016

رنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : القاذفة الإستراتيجية " أرادو آي 555 "

رنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : القاذفة الإستراتيجية " أرادو آي 555 "

منذ ثلاثينات القرن الماضي كان القائد النازي " أدولف هتلر " يحلم بأن تمتلك ألمانيا نوعا من الطائرات يكون قادرا على بلوغ الأراضي الأمريكية و تنفيذ ضربات جوية عنيفة في الجانب الآخر من المحيط الأطلسي .
بداية من سنة 1943 باشرت مؤسسة " آرادو " الألمانية المختصة في صناعة الطائرات مشروعا جديدا من أجل تلبية رغبة أدولف هتلر و قد ساند سلاح الجو الألماني هذه الفكرة بادئ الأمر .
أواخر سنة 1943 تمكن المهندسون بمؤسسة " آرادو " من وضع مخططات لبناء العديد من الطائرات من أجل قصف الأراضي الأمريكية و كان من ضمنها مشروع القاذفة الإستراتيجية " آرادو آي 555 " و التي لقبت أيضا بالجناح الطائر .
كان طول هذه الطائرة يقارب ال 8,5 أمتار و كان إرتفاعها يبلغ 3,35 متر و كان وزنها عند الإقلاع يقدر ب 24 طنا و كان من المفترض أن يتم تزويدها ب 6 محركات نفاثة من إنتاج مؤسسة " بي أم دبليو " الألمانية مما سيخول لها التحليق بسرعة قصوى تبلغ 860 كلم في الساعة .
كان طاقم هذه الطائرة يتكون من ثلاثة أفراد و قد عرف عنها أنها كانت قادرة على نقل 4 أطنان من القنابل كما رجحت بعض المصادر الأمريكية أنها كانت قادرة على نقل قنبلة نووية بالإضافة لذلك زودت هذه الطائرة بمدفعين عيار 30 ملم و رشاشتين عيار 15 ملم .
أواخر سنة 1944 تخلت ألمانيا النازية عن مشروع صناعة هذا النوع من الطائرات و قد قيم الكثير من المحللين الألمان هذا المشروع بأنه باهض و مكلف و أن ألمانيا لا تقدر على تحمل تكلفته في تلك الفترة التي تصادفت مع إقتراب نهاية الحرب .
عقب نهاية الحرب العالمية الثانية سارعت الولايات المتحدة الأمريكية بإنتداب المهندسين الألمان المشرفين على مشروع القاذفة الإستراتيجية " آرادو آي 555 " كي يعملوا لصالحها و يقال أن ذلك قد ساعد كثيرا الولايات المتحدة في صناعة قاذفتها الإستراتيجية " بي 2 سبيرت " بعد سنوات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق