الاثنين، 1 فبراير 2016

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : الطائرة النفاثة الألمانية " ماسرشميت بي 1101 "

برنامج الأسلحة المتطورة لألمانيا النازية : الطائرة النفاثة الألمانية " ماسرشميت بي 1101 "

أواخر الحرب العالمية الثانية سعت ألمانيا النازية إلى صناعة جيل جديد من الطائرات الحربية يكون قادرا حماية المجال الجوي الألماني من عمليات القصف التي كانت تقوم بها طائرات الحلفاء .
منذ منتصف سنة 1944 بدأ العمل على العديد من نماذج الطائرات من أجل توفير الحماية للمجال الجوي الألماني و كان من ضمن هذه النماذج الطائرة الحربية النفاثة " ماسرشميت بي 1101 " .
عرف عن هذه الطائرة الحربية " ماسرشميت بي 1101 " أنها مثلت سابقة في مجال الطيران الحربي حيث أنه كان من المفترض أن تزود ببرنامج " الأجنحة متعددة الأوضاع " .
كان طول هذه الطائرة الحربية يتجاوز ال 9,1 أمتار و كان إرتفاعها يقارب ال 3,7 أمتار أما وزنها و هي محملة بالوقود و الذخائر فقد كان يتجاوز ال 4 أطنان و قد تم تزويدها بمحرك نفاث من إنتاج مؤسسة " هينكيل " الألمانية مما خول لها بلوغ سرعة قصوى تقدر ب 985 كلم في الساعة .
كان طاقم هذه الطائرة يتكون من طيار واحد و قد كانت مسلحة بصاروخين جو - جو من نوع " كرامر آكس 4 " ( صناعة ألمانية تعد من أول صواريخ جو- جو على مر التاريخ ) كما تم تزويدها بأربعة مدافع عيار 30 ملم .
يقال أن ألمانيا النازية كانت قد بدأت في إنتاج النموذج الأول من هذه الطائرة الحربية و لكن أشغال الإنتاج كانت قد توقفت بعد أن بلغت ال 80 بالمئة و يعزى سبب ذلك إلى تقدم قوات الحلفاء داخل الأراضي الألمانية و تقلص الموارد .
عقب نهاية الحرب العالمية الثانية إستولت الولايات المتحدة الأمريكية على مخططات بناء هذه الطائرة لتستعملها في تطوير و إنتاج طائرتها الحربية من نوع " بيل إكس - 5 " و التي كانت شبيهة لدرجة كبيرة بالطائرة الألمانية " ماسرشميت بي 1101 " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق