الاثنين، 1 فبراير 2016

لمساعدات الأمريكية للإتحاد السوفييتي خلال الحرب العالمية الثاني

لمساعدات الأمريكية للإتحاد السوفييتي خلال الحرب العالمية الثانية ( في خضم برنامج الإعارة و التأجير )
خلال فترة الحرب العالمية الثانية عرف عن الولايات المتحدة الأمريكية أنها ساعدت الكثير من الدول الصديقة التي حاربت ضد
خلال فترة الحرب العالمية الثانية وفرت الولايات المتحدة الأمريكية للإتحاد السوفييتي ما قدره 2,5 مليون طن من المحروقات و هو ما يعادل 37 % من إنتاج الإتحاد السوفييتي من المحروقات خلال فترة الحرب , بالإضافة لذلك منحت الولايات المتحدة الأمريكية الإتحاد السوفييتي أكثر من 400 ألف عربة عسكرية كانت النسبة الساحقة منها مخصصة لنقل الجنود و قد ساهم ذلك و بشكل كبير في تحديث الجيش السوفييتي الذي كانت نسبة كبيرة منه ما تزال تعتمد على الخيول و ما شابه في تنقلاتها .
تجاوزت المساعدات الأمريكية للإتحاد السوفييتي هذا الكم فقد منح السوفييت أيضا أكثر من 300 ألف طن من المواد المتفجرة و قرابة ال 100 ألف قطعة مدفعية خفيفة و متوسطة ناهيك عن أكثر من 130 كلم من الكابلات المستخدمة في الإتصالات . أيضا قدم الجانب الأمريكي لحليفه السوفييتي مئات آلاف الأطنان من المواد المستخدمة لبناء السكك الحديدية .
على صعيد سلاح البحرية وفرت الولايات المتحدة الأمريكية للإتحاد السوفييتي قرابة ال 30 فرقاطة و الكثير من السفن المتخصصة في تدمير الألغام البحرية و ناقلات النفط بالإضافة إلى سفن إستخدمت في تكسير الجليد .
و في ما يخص سلاح الجو فقد منح الإتحاد السوفييتي أكثر من 14 ألف طائرة حربية أمريكية الصنع و قد بلغت هذه الطائرات الأراضي السوفييتية عن طريق آلاسكا و سيبيريا و إيران .
أيضا خلال سنوات الحرب وفر الجانب الأمريكي كمية كبيرة من المواد الغذائية المعلبة للإتحاد السوفييتي و خاصة اللحم المعلب و الذي غطى 14 % من إحتياجات الجيش السوفييتي الغذائية .

ألمانيا النازية على الساحة الأوروبية فعلى غرار بريطانيا و فرنسا تلقى الإتحاد السوفييتي نسبة كبيرة من المساعدات العسكرية بلغت قيمتها 11,3 مليار دولار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق