الثلاثاء، 2 فبراير 2016

توسع شعب الفايكنج إلى حدود القارة الأمريكية

توسع شعب الفايكنج إلى حدود القارة الأمريكية
تاريخيا يعد شعب الفايكنج من أول الشعوب التي نجحت في بلوغ القارة الأمريكية و العالم الجديد قبل رحلة المستكشف الإيطالي " كريستوف كولومب " , فبعد رحلة المستكشف " إيريك الأحمر " بداية من سنة 985 ميلادي و التي أفضت إلى إستقرار مستعمرين من شعب الفايكينج بمنطقة " غرينلاند " , قرر أبناء و أحفاد الأخير مواصلة الإستكشافات غربا بحثا عن أراض و مستعمرات جديدة .
بداية من سنة 1000 ميلادي قاد المستكشف ذو الأصول الآيزلندية " ليف إريكسون " واحدة من أولى الرحلات نحو القارة الأمريكية مستخدما بعض الخرائط و الأوصاف المقدمة من قبل بحار سابق يدعى " بجارني هيرجولفسون " و الذي قال أنه شاهد أراض جديدة بتلك المناطق . حل " ليف إيريكسون " سريعا بالقرب من أرض جديدة تقع على مقربة من كندا و كان قد سمى ثلاثة مناطق حملت الأولى إسم " هيلولاند " و الثانية إسم " ماركلاند " و الثالثة " فينلاند " ( أرض الخمر ) . بالإضافة لذلك سنة 1000 ميلادي نزل " ثورفالد إيريكسون " و هو شقيق " ليف إيريكسون " على أراضي منطقة " فينلاند " في سعي منه لتأسيس مستعمرة بالمنطقة و لكن بعض القبائل المحلية و السكان الأصليين هاجموا معسكر قوات " ثورفالد إيريكسون " ليلا و قاموا بقتله و قد جعل هذا من " ثورفالد إيريكسون " أول شخص أوروبي يقتل على أراضي القارة الأمريكية .
أكدت الكثير من الأبحاث الجديدة التي أجريت بالقرب من " لبرادور " و " لانس أو ميدوز " بكندا أن قبائل من شعب الفايكنج كانت قد حلت بالمنطقة في حدود القرن الحادي عشر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق