الأحد، 7 فبراير 2016

وفاة " أبراهام لينكولن "

وفاة " أبراهام لينكولن "
يوم ال 14 من شهر أبريل من سنة 1865 , و في حدود الساعة العاشرة و ربع ليلا تعرض الرئيس الأمريكي السادس " أبراهام لينكولن " إلى محاولة إغتيال بينما كان متواجدا بمسرح فورد بواشنطن حيث أقدم المدعو " جون بوث " و هو مساند لقضية الجنوب خلال الحرب الأهلية الأمريكية على توجيه رصاصة إلى رأس الرئيس الأمريكي قبل أن يلوذ بالفرار .
على الفور تم نقل الرئيس الأمريكي " أبراهام لينكولن " إلى أحد المنازل القريبة من مسرح " فورد " بواشنطن و هنالك إجتمع الكثير من الأطباء حوله في محاولات يائسة لإنقاذ حياته حيث أن الرصاصة التي أطلقها " جون بوث " كانت قد إستقرت بشكل عميق في رأس " أبراهام لينكولن " مقللة فرص نجاته . لاحقا تجمع الكثير من الوزراء و القادة العسكريين الأمريكيين حول الرئيس الأمريكي الذي كان فاقدا لوعيه . يوم ال 15 من شهر أبريل من سنة 1865 و في حدود الساعة السابعة و إثنين و عشرين دقيقة صباحا ( 7:22 ) فارق الرئيس الأمريكي " أبراهام لينكولن " الحياة عن عمر يناهز ال 56 سنة . وقع خبر وفاة الرئيس الأمريكي لينكولن وقع الصاعقة على كامل الولايات المتحدة الأمريكية و قد تم تنكيس العلم الأمريكي في كامل تراب البلاد و تجمع عشرات الآلاف من المواطنين الأمريكيين أمام البيت الأبيض و خلال نفس اليوم ظلت أبواب البورصة الأمريكية مغلقة كنوع من الحداد .
لاحقا تم تحنيط جثة الرئيس الأمريكي " أبراهام لينكولن " و بعد 4 أيام من وفاته تم عرضها على العامة في مبنى " الكابيتول " و قد رافق الجنازة الفخرية التي أقيمت له بالمنطقة أكثر من 100 ألف مواطن أمريكي . بعد 6 أيام من وفاة الرئيس لينكولن تمت تهيئة عربة قاطرة رسمية و خلال تلك الفترة قررت السلطات الأمريكية أن يتم نقل جثة الرئيس الأمريكي " أبراهام لينكولن " في رحلة نحو مدينة " سبرينغفيلد " بولاية " إيلنوي " و أن يدفن الرئيس الراحل في تلك المدينة التي قضى فيها فترة هامة من حياته . إنطلق هذا القطار في رحلة إمتدت لمسافة 2700 كلم و إستغرقت 12 يوما مر خلالها على الكثير من المحطات الهامة كنيويورك و شيكاغو و خلال هذه الرحلة التي إمتدت على الكثير من الحقول و المزارع و المدن وقف الناس مصطفين و ألقوا نظرة أخيرة على القطار الذي يقل جثة رئيسهم و في المناطق الريفية خلع الكثير من المزارعين السود قبعاتهم و بكوا من أجل هذا الرئيس الذي لطالما دافع عن حقوقهم . دفن الرئيس الأمريكي السادس عشر " أبراهام لينكولن " بمدينة " سبرينغفيلد " و خلال السنوات التالية جرى نقل جثته 17 مرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق